دوليصورة و خبر
أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارًا مطبقًا على غزة

حماك||

لليوم الثالث على التوالي، ما تزال الاشتباكات متصاعدة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة “حماس”، إذ أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، فرض “حصار كامل” على قطاع غزة يشمل حظر دخول الغذاء والوقود، واصفاً ذلك بأنه جزء من معركة ضد “أناس متوحشين”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيخت، إنه لا تزال هناك اشتباكات في “سبعة إلى ثمانية مواقع” في محيط غزة، مضيفاً أن الجيش قصف “أكثر من 500 هدف” لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” في غزة خلال ليل الأحد- الإثنين.

وأقرّ هيخت بأن “الأمر يستغرق وقتاً أطول مما توقعنا لإعادة الأمور في ما يتعلق بالوضع الدفاعي والأمني”، لاسيما بعد مقتل حوالي 700 شخص حتى الآن بينهم 73 جندياً على الأقل.

تابعنا في X

من جهتها، فقد أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 493 فلسطينياً على الأقل وإصابة 2751 آخرين في الغارات الجوية على قطاع غزة، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 123 ألف شخص نزحوا في غزة منذ بدء التصعيد، مشيرةً إلى أن أكثر من 73 ألفاً لجأوا إلى المدارس.

وانطلقت صفارات الإنذار اليوم في منطقة تل أبيب والقدس حيث سمع شهود من وكالة “رويترز” صوت انفجارات ربما تكون ناجمة عن ارتطام صاروخ أو اعتراض صواريخ في الجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى