أخبار

الغارات الإسرائيلية تسبّب نزوح “أكثر من مليون” فلسطيني

حماك||

بلغ عدد النازحين داخل قطاع غزة منذ عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، نحو مليون و400 ألف نازح، نصفهم في مراكز الإيواء البالغ عددها 217 مركزا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، السبت في بيان، إن “إجمالي عدد النازحين (داخل قطاع غزة) بلغ نحو مليون و400 ألف مواطن، نصفهم في مراكز الإيواء البالغ عددها 217 مركزا، والآخرون يتواجدون في التجمعات المستضيفة من الأقارب والأصدقاء وغيرهم”.

وأضاف البيان، أنه منذ 7 أكتوبر الجاري “تضررت 164 ألف وحدة سكنية في قطاع غزة (نتيجة الغارات الإسرائيلية) بشكل جزئي أو كلي”.

تابعنا في X

ولفت المكتب إلى أن “5635 مبنى سكنيا هدمها الاحتلال كُليا، تضم 15100 وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 139 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، منها 10656 وحدة سكنية غير صالحة للسكن”، مشيرًا إلى أن “الاحتلال يواصل استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 176 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 30 مدرسة خرجت عن الخدمة”.

وعن أضرار المباني الحكومية، قال المكتب: “67 مقرا حكوميا وعشرات المرافق العامة والخدماتية، دمرها الاحتلال وألحق فيها الضرر الكبير، وأن “جميع الإحصائيات الرسمية التي وثقتها الطواقم الحكومية الميدانية، هو ما استطاعت الوصول إليه، مع تواصل قصف الاحتلال على القطاع، وتعذر الوصول لمناطق واسعة”.

الجوانب القانونية والسياسية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين (ج1)

الجدير ذكره بأن قوات الاحتلال، منذ فجر 7 أكتوبر الجاري، تواصل شنّ غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى