صورة و خبر
أخر الأخبار

جيش الاحتلال يوجه تحذيرا لأهالي غزة للنزوح جنوبا

محمد عبد المحسن-حماك

في خطوة تصعيدية جديدة، ربما تمهد لتوسيع نطاق الهجوم البري على قطاع غزة حتى تفريغه بالكامل، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسالة تحذيرية لسكان القطاع المنكوب، وطلب منهم حسن الاستماع إليها، والامتثال لما فيها.

نصح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانييل هاجاري، فيما سماه “رسالة عسكرية عاجلة”، سكان قطاع غزة بالنزوح تجاه الحدود الجنوبية، تجنبا للتعرض للقصف المتواصل على القطاع، ملقيا اللوم في ذلك على حركة حماس المسلحة، التي اتهمها باستفزاز دولة الاحتلال وإجبارها على شن العدوان، مدعيا أن سببه “وضع حماس الأسلحة والقوات داخل المناطق المدنية.

وأضاف هاجاري أن “العملية الوشيكة لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي” تستهدف تحييد خطر حركة حماس، التي تخفي الأسلحة والمقاتلين في المنازل، والمدارس، والمساجد أيضا.  وفي تجاهل تام للمآسي التي تجرعها أهالي قطاع غزة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي قبل 21 يوما وأسفرت عن استشهاد ما يزيد على 7703 مواطن، إلى جانب إصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف من الغزيين، يبرر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العدوان الغاشم على القطاع بالإشارة إلى قسوة المجازر التي ارتكبتها حماس، بإطلاق عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الجاري.

 وقد لعب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على وتر إثارة التعاطف، بالإشارة إلى موت نساء وأطفال وشيوخ أبرياء نتيجة لقصف حماس على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، زاعما أن النازحين سيعودون إلى مناطقهم، “بمجرد انتهاء الأعمال القتالية المكثفة”. واختتم هاجاري رسالته التحذيرية بقوله “إلى سكان شمال غزة ومدينة غزة، نافذتكم للتحرك قد أغلقت، تحركوا جنوبا من أجل سلامتكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى