Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مصر 15 مدنيا في الخرطوم في قصف أصاب منزلهم

حماك||محمد عبد المحسن

يشهد النزاع المسلح، الدائر بين قوات الجيش السوداني، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع من المرتزقة، بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير باسم حميدتي، تصعيدا متواصلا، منذ اندلاعه في منتصف أبريل الماضي، بسبب صراع الطرفين على الزعامة والسيطرة على السلطة في السودان.

ومن أحدث مستجدات النزاع المسلح مصرع 15 شخصا من المدنيين العزل، في العاصمة الخرطوم، اليوم السبت، نتيجة لتعرض منزلهم للقصف، وقد نقلت جثامين القتلى إلى مستشفى النو بمنطقة أم درمان في ضاحية الخرطوم، وفقا لما أوردته وكالة فرانس برس للأنباء.

تابع الموقع على تويتر

وتتفاقم الأوضاع الإنسانية في السودان، في المناطق التي تشهد النزاع المسلح، يوما بعد يوم، فيما يتعلق في نقص الغذاء والدواء، وتعطل المسيرة الدراسية لملايين الطلاب، وفقدان الأموال نتيجة للنزوح الجماعي وشيوع الفوضى التي شجعت عمليات النهب. وقد تجاوز عدد القتلى في السودان منذ اندلاع النزاع 10 آلاف قتيل، بحسب إحصاءات منظمة أكليد المعنية بإحصاء ضحايا النزاعات، علاوة على نزوح 5.8 مليون سوداني داخليا وخارجيا باللجوء إلى البلدان المجاورة، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

وكان حميدتي قد ظهر في مقطع مصور قبل يومين، أكد فيه رفضه مساعي الوساطة للتصالح مع قوات البرهان، معتبرا أن في ذلك خدعة يسعى الطرف الآخر من خلالها إلى كسب الوقت لإعادة ترتيب صفوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى