صورة و خبر
أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية تتهم الاحتلال الإسرائيلي بالتذرع لضم الضفة الغربية

حماك||محمد عبد المحسن

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، دعوة وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة، بتسلئيل سموتريتش، إلى تأسيس مناطق عازلة وآمنة في محيط مستوطنات الضفة الغربية مجرد ذريعة لضم مزيد من أراضي الضفة الغربية، الواقعة تحت سيادة السلطة الفلسطينية، إلى البؤر الاستيطانية التي يسيطر عليها الاحتلال.

توسيع النشاط الاستيطاني للاستيلاء على كامل أراضي فلسطين

وتعمل الجماعات الاستيطانية المتطرفة منذ عقود على التوسع في أراضي فلسطين، برغم الرفض الصوري للحكومات المتعاقبة للاحتلال الإسرائيلي، حيث تعتبر تلك الجماعات أن كامل أراضي فلسطين إرثا للمستوطنين.

تابع الموقع على منصة إكس

وأصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بيانا رسميا، أشارت فيه إلى أن مساعي الحكومة اليمينية المتطرفة للاستحواذ على كامل أراضي فلسطين تفضحها مثل تلك التصريحات العنصرية، التي ترمي إلى تبرير تهجير الفلسطينيين من كامل أراضيهم، لصالح المشروع الصهيوني، وفقا لأنباء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (أ ش أ).

تصعيد غير مسبوق في الضفة الغربية بالتزامن مع حرب غزة

من ناحية أخرى، تشهد الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، حيث نفذ الاحتلال الكثير من عمليات الاقتحام والمداهمة، سقط خلالها ما يزيد على 140 شهيدا، إلى جانب اعتقال ما يقرب من 2000 شخص، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ومن أحدث المستجدات في هذا السياق استشهاد 3 وإصابة 6 بجروح خطيرة، نتيجة إطلاق القوات الإسرائيلية النار على سيارتهم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى