Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

إعلان قائمة مرشحي الرئاسة في مصر الخميس المقبل

حماك||محمد عبد المحسن

مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة في مصر لعام 2024م، المقرر انعقادها ما بين 1و3 ديسمبر المقبل في الخارج و10 و12 ديسمبر في الداخل، تنوي الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الخميس المقبل، الكشف عن عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات، الذي يأتي في مقدمتهم الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي.

وفقا لما أفادت به صحيفة الشرق الأوسط السعودية، قررت الهيئة الوطنية للانتخابات التوقف عن إتاحة سحب طلبات الترشح واختيار المرشحين للرموز الانتخابية الأربعاء 8 نوفمبر، على أن تعلن القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية اليوم التالي.

تابع الموقع على منصة إكس

وكانت الهيئة قد كشفت من قبل عن تلقيها أوراق 4 مترشحين، هم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يستعد لخوض الانتخابات لولاية ثالثة، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وقد بدأ المترشحون الأربعة في مرحلة الدعاية الانتخابية، بعقد المؤتمرات، والخروج في جولات في مختلف المحافظات المصرية للإعلان عن برامجهم الانتخابية. ويرى مراقبون أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الأوفر حظا بين المترشحين الأربعة، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة، باشتعال الحرب في قطاع غزة وتعرض الحدود الشرقية للبلاد إلى تهديد كبير؛ ما يستدعي وجود قيادة تنتمي إلى المؤسسة العسكرية على رأس الحكم، وهذا يتوفر في السيسي، باعتباره وزير الدفاع الأسبق للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى