Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مسؤول رسمي في حكومة الاحتلال ينفي نيتها إعادة احتلال غزة

حماك||محمد عبد المحسن

ردا على مطالبة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، دولة الاحتلال الإسرائيلي إعادة احتلال قطاع غزة، في حال إتمام عملية “السيوف الحديدية”، التي أطلقتها قبل أكثر من شهر، في التخلص من حركة حماس وإنهاء حكمها للقطاع، نفى مسؤول بارز في حكومة الاحتلال، لم يكشف عن هويته، نية الحكومة إعادة احتلال القطاع.

الاحتلال يزعم أن هدفه تحييد فصائل المقاومة فحسب!

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد انسحب من قطاع غزة عام 2005م، بموجب خطة فك الارتباط أحادية الجانب، ما أثار استياء كبيرا بين المستوطنين، وبخاصة في دوائر الصهيونية الدينية. ويزعم مسؤول الاحتلال أن الهدف من وراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس إلا التخلص من تهديد فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس. وقال المسؤول نصا “الفكرة من دخول إسرائيل بريا هي تدمير قدرة حماس على تهديدنا. نتفهم أن ذلك سيستغرق وقتا وأنه حتى لو أكملنا هذه المرحلة من عمليتنا العسكرية، فلا يزال يتعين علينا اتخاذ بعض الإجراءات ضد بنيتهم التحتية العسكرية المتبقية”، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية.

تابع الموقع على منصة إكس

تحذير أمريكي من إعادة احتلال القطاع

في سياق متصل، شدد أنتوني بلينكن لوسائل الإعلام، بعد مشاركته في اجتماع في طوكيو لوزراء خارجية دول مجموعة السبع، على ضرورة تخلي دولة الاحتلال عن أي مشروع لإعادة احتلال غزة، مطالبا بأن يكون أهالي غزة هم “مركز الحكم”. أما عن موقفه من مخطط تهجير أهالي القطاع إلى مصر، قال الوزير الأمريكي “يجب ألا يكون هناك تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، لا الآن ولا بعد الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى