دولي

قوات بريطانية تتدرب في لبنان على عمليات إنقاذ بريطانيين في غزة

حماك||

كشفت “دايلي ميل” أن المئات من قوات النخبة البريطانية يتدربون في لبنان على عمليات إنقاذ بريطانيين في غزة.

وأكد رئيس الأركان العامة، الجنرال السير باتريك ساندرز، أن القوات البريطانية كانت “تتدرب على سيناريوهات لعمليات استخراج غير قتالية” في أنحاء من منطقة الشرق الأوسط.

وتشمل السيناريوهات إنقاذ بريطانيين محاصرين في غزة منذ أن أعلنت إسرائيل الحرب على حركة “حماس” بعد هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وبحسب “دايلي ميل”، لا تزال المخاوف قائمة من قيام “حماس” باستخدام المواطنين الأجانب والبريطانيين وحاملي جوازات السفر الأميركية كدروع بشرية. وهناك أيضاً خطر وقوع البريطانيين في دول مثل لبنان كرهائن من قبل جماعات مثل “حزب الله” المدعوم من إيران.

تابعنا في X

وقال الجنرال السير باتريك للنواب البريطانيين أول من أمس: “من الواضح أن هناك احتمالاً، إذا اتسع نطاق الصراع، للقيام بعملية إخراج غير مقاتلة. نحن نجهز أنفسنا لذلك”، مضيفاً “نستغل الشبكة [العلاقات] التي لدينا، لذلك، على سبيل المثال، لدينا قوات العمليات الخاصة لدينا، الرينجرز، في لبنان. لقد أقاموا علاقة وثيقة للغاية مع القوات المسلحة اللبنانية”.

وأوضح “وهذا يوفر لنا رؤية أوضح لعملية صنع القرار اللبنانية وتأثيراً عليها ومتابعة الأمور من الجانب الآخر من الحدود الشمالية وهو ما يهم إسرائيل بشكل واضح”.

يشار بأن وزارة الخارجية البريطانية كانت قد نصحت في منتصف الشهر الماضي (18 أكتوبر)، مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان على الإطلاق بسبب الأخطار المرتبطة بالصراع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين، كما شجعت مواطنيها الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى