Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

تصعيد حدودي جديد بين حزب الله وجيش الاحتلال

حماك||محمد عبد المحسن

يتواصل التصعيد على الحدود بين لبنان ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في إطار عملية “السيوف الحديدية”، التي أطلقها جيش الاحتلال قبل قرابة 5 أسابيع للانتقام من فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس، برغم التحذيرات الدولية من فتح جبهة قتالية جديدة، تضاف إلى ما يحدث في غزة والضفة الغربية.

أعلن جيش الاحتلال رسميا استهدافه مواقع لحزب الله جنوبي لبنان، موضحا أن ذلك أتى “ذلك ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه المستوطنات الإسرائيلية”، وأضاف أن “طائرة من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار من لبنان فوق منطقة جبل دوف”.

تابع الموقع على منصة إكس

في حين علق حزب الله اللبناني، الذي سبق وأن صرح أمينه العام، حسن نصر الله، بأن كافة الخيارات مفتوحة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة، على ذلك بإعلان استهداف ميليشياته “موقع ‘شتولا’ العسكري في المطلة بالصواريخ الموجهة وحققت فيه إصابات مباشر، وذلك دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وتشهد الحدود بين لبنان ودولة الاحتلال الإسرائيلي مناوشات يومية تنذر باندلاع مواجهة واسعة النطاق بين الطرفين؛ ما قد يفضي إلى نتائج لا تحمد عقباها، في ظل حالة التردي الاقتصادي التي تمر بها لبنان. وسبق وأن هدد كبار مسؤولي دولة الاحتلال حزب الله بمصير قطاع غزة، إن استمرت ميليشياته في أعمالها الاستفزازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى