دولي

اعتماد التفويض الرابع لإدخال المساعدات الإنسانية لشمال سوريا

حماك||

تم اعتماد التفويض الرابع لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى شمال سوريا عبر معبري باب السلامة ومعبر الراعي لمدة ثلاثة أشهر جديدة.

وذكر فريق “منسقو استجابة” (فريق إحصائي) في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم السبت، أن التفويض الرابع لإدخال المساعدات الإنسانية ينتهي بتاريخ 13 شباط /فبراير 2024.

وأضاف أنه منذ بداية الحصول على تفويض دخول المساعدات في 13 شباط /فبراير 2023 بلغ كمية المساعدات الواصلة عبر معبر باب السلامة 796 شاحنة، بينما وصل عبر معبر الراعي 95 شاحنة.

تابعنا في X

وتابع إن كمية المساعدات الواصلة عبر معبر باب السلامة بلغت 93 شاحنة وذلك خلال التفويض الثالث بين 13 آب/أغسطس و13 تشرين الثاني /نوفمبر.

ويستمر إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى منذ 19 أيلول/سبتمبر نتيجة التفاهمات بين مختلف الأطراف، ووصل عدد الشاحنات الواردة إلى 212 شاحنة، علماً أن المدة الممنوحة لمعبر باب الهوى ستنتهي بعد شهرين من الآن..

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” تحدّث عن استمرار العجز في عمليات تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا خلال خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023 من خلال عدم تقديم المبالغ اللازمة لتمويل القطاعات الإنسانية مع نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى