Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مصر ترسل 80 شاحنة جديدة من المساعدات إلى غزة

حماك||محمد عبد المحسن

في مواصلة لدورها الداعم لقطاع غزة المنكوب، في تعرضه لعدوان إسرائيلي غاشم منذ السابع من أكتوبر الفائت، على خلفية إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال لردعه عن محاولة العبث بالوضع الراهن في المسجد الأقصى المبارك، أرسلت مصر إلى غزة شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية، عبارة عن 80 شاحنة خرجت من معبر رفح إلى معبر العوجة، تمهيدا لتوجيهها إلى مستحقيها في القطاع، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

دور مؤثر لمعبر رفح في التخفيف من معاناة المتضررين من حرب غزة

وقد وصل مقدار المساعدات التي قدمتها مصر إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، منذ بدء الحرب حتى الآن، نحو 11 ألف طن من المواد الغذائية والأدوية والمياه والمستلزمات الطبية، كما أفادت وزارة الخارجية المصرية.

تابع الموقع على منصة إكس

ويعمل معبر رفح كذلك على استقبال المصابين في العدوان الإسرائيلي، لنقلهم للعلاج في المشافي المتخصصة بحسب الحالات، بالإضافة إلى أصحاب الجنسيات المزدوجة والأجانب الذين يغادرون غزة إلى بلادهم.

مجلس الأمن يقر تطبيق هدن إنسانية لتوصيل المساعدات إلى غزة

في خطوة اعتبرها إيجابية، أقر مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، مشروع قرار لتطبيق هدن إنسانية في غزة، يمكن خلالها توصيل المساعدات إلى أهالي القطاع.

في حين عرقلت الولايات المتحدة تعديلا اقترحته روسيا لتطبيق وقف فوري لإطلاق النار، بعد 40 يوما من العدوان المستعر، بزعم أحقية دولة الاحتلال في الدفاع عن نفسها في مواجهة عدوان حماس وغيرها من فصائل المقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى