صورة و خبر
أخر الأخبار

موجة برد قاسية تفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم تردي الأوضاع الإنسانية، في قطاع غزة المنكوب، الذي يتعرض لعدوان وحشي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدار 44 يوما على التوالي؛ وبالتزامن مع نزوح قرابة المليون مواطن من ديارهم التي خربها العدوان الإسرائيلي ولجوئهم إلى مخيمات الإيواء، ومدارسة وكالة الأونروا التي لا تسلم من القصف المستعر، تعرض النازحون في غزة لأزمة جديدة من جراء موجة برد قاسية ضرب القطاع في تلك الفترة الحرجة.

منخفض جوي مصحوب بالأمطار يضرب غزة بضراوة

تعرض قطاع غزة، اليوم الاحد، لمنخفض جوي محمل بكتل هوائية باردة، ومحمل بالأمطار؛ مما أجبر النازحين على ترك خيامهم، في ظل عدم وجود ملاذ آمن من القصف الإسرائيلي المتواصل.

تابع الموقع على منصة إكس

وما يفاقم الأزمة عدم توافر ملابس شتوية للوقاية من البرد، بعد أن ترك النازحون وراءهم كافة متاعهم للنجاة بأنفسهم وذويهم من العدوان الغاشم.

مناشدة لمنظمات الإغاثة الدولية لتقديم المساعدات اللازمة

في سياق متصل، تقدم هشام مهنا، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، بمناشدة إلى المنظمات الدولية والدول لتوفير ملابس شتوية ثقيلة للأطفال والكبار على حد السواء، خاصة وأن النازحين تركوا بيتوهم منذ ما يزيد عن 40 يوما قبل دخول فصل الشتاء، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية.

ونبه مهنا إلى وجود نقص كبير في مياه الشرب، والمواد الغذائية، واللوازم الطبية، محذرا من احتمالية تفشي الأمراض المعدية في ظل غياب وسائل الوقاية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى