دولي

أردوغان: قادة أوروبا أسرى عار الهولوكوست

حماك||

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القادة الأوروبيين باتوا أسرى عار ما يعرف بمحرقة اليهود (الهولوكوست)، وذلك لمواقفهم غير المنصفة من العدوان الإسرائيلي على غزة الذي أدى لسقوط أزيد من 13 ألف قتيل فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

جاء ذلك في تصريحات صحفية الاثنين بعد اجتماع للحكومة التركية بالعاصمة أنقرة، مضيفاً، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب كل يوم مذابح ضد الأبرياء، من النساء والأطفال والصحفيين والأطباء والمسنين والمدنيين، “ولا يأتي أي ردّ فعل حيال هذا من أوروبا وأميركا”.

ارتفاع عدد الإصابات بالكوليرا شمال غربي سوريا

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده هي الدولة الوحيدة التي لا تستطيع إسرائيل مهما حاولت اتهامها بمعاداة السامية، “فليس في ماضي تركيا وصمة عار كهذه”/ مشيرا إلى أن “إسرائيل وداعميها يستخدمون كافة وسائل الحرب الحديثة ضد الأطفال والنساء والمسنين، وسيُحاكمون أمام ضمير الإنسانية”.

وجدد أردوغان قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقد سمعته أمام شعبه ويحاول استعادتها بقصف المستشفيات والمدارس والمعابد، لافتاً إلى أن قصف المستشفيات، أصبح رمزا للظلم الإسرائيلي، “فكل المستشفيات في غزة تقريبا إما أنها تدمرت أو تضررت بسبب القصف”.

تابعنا في X

وأضاف “غزة تشهد منذ السابع من تشرين الأول وحشية لا تقل عما حدث خلال الحروب الصليبية قبل ألف عام، وفي الحرب العالمية الثانية”، منوهاً أن إسرائيل تحاول كسر عزيمة المقاومة عند الغزيين ليس بقتلهم فحسب بل بقطع الماء والوقود والكهرباء والاتصال عنهم، وأيضا بقصف المستشفيات.

يشار بأن غزة تشهد عدواناً إسرائيلياً خلف آلاف القتلى وعشرات الآلاف من الإصابات منذ السابع من أكتوبر الفائت، في الوقت الذي يعاني فيه القطاع حصارا خانقا ومنعا لإدخال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى