دولي

تركيا وروسيا توقعان بروتوكولات للتعاون الاقتصادي

حماك||

عقدت كلّ من تركيا وروسيا اجتماع الدورة الثامنة عشرة للجنة المشتركة في مقر وزارة التجارة بأنقرة.

وتمّ التوقيع على بروتوكول الدورة الـ18، الذي يمثل خريطة طريق جديدة لتعزيز العلاقات في هذا الإطار، من قبل وزير التجارة عمر بولات، وعن الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك.

تابعنا في X

وفي كلمة خلال مراسم التوقيع، قال بولات، إنهم يريدون الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مستوى أعلى من خلال تنفيذ البنود الواردة في نص البروتوكول الذي جاء نتيجة عمل مشترك بين الطرفين. وفق وكالة “الأناضول”.

مشيرا إلى أن البروتوكول يشمل مجالات عديدة مثل التجارة والجمارك والطاقة والزراعة والصناعة والتوحيد القياسي والنقل والسياحة والمقاولات.

مطالب بربط ملفات التجنيس بمعاداة السامية في ألمانيا

وأضاف بولات، “يمكننا وصف البروتوكول بأنه خريطة طريق تحدد المسار الذي ستتبعه العلاقات الاقتصادية بين تركيا وروسيا في السنوات المقبلة”.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، إنهم أجروا مباحثات شفافة وبناءة اليوم السبت في أنقرة، مضيفًا “حددنا قضايا التعاون للمستقبل، وقمنا بتقريب مواقفنا بشأن بعض القضايا في التعاون الثنائي”.

وحافظت تركيا على علاقات ودية مع روسيا على الرغم من الحرب في أوكرانيا، وفي العام الماضي، توسطت أنقرة والأمم المتحدة في اتفاق سمح باستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى