دولي

وزير الدفاع الأمريكي يقدّم تحديثات عن جهود بلاده لحماية القوات الإسرائيلية

حماك||

أجرى وزير الدفاع الأمريكية لويد أوستن، اتصالين هاتفيين في 48 ساعة مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي “يؤآف غالانت”، مشدداً على ضرورة العمل لمنع توسّع الصراع في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الجنرال باترك رايدر، أن “أوستن أجرى اتصالاً هاتفيا مع غالانت، الاثنين، للاطلاع على آخر المستجدات المرتبطة باستعادة الرهائن ووقف عمليات جيش الدفاع الإسرائيلي في غزة”.

كما دعا “الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية إلى تجنب توسيع الصراع الحالي”، في حين أشار رايدر إلى أن وزير الدفاع الأمريكي قدّم تحديثات عن جهود الولايات المتحدة لحماية قواتها ومصالحها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ولم يكشف بيان البنتاغون عن التحديثات التي قدمها تايس للاحتلال الإسرائيلي بشأن المساعدات العسكرية الأمريكية المُقدّمة للاحتلال، بينما قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، في لقاء صحافي أجراه قبل أيام مع شبكة “BBC” البريطانية بأنه يتعين على المشرعين الأمريكيين النظر في ربط المساعدات المستقبلية لإسرائيل بامتثالها للقانون الإنساني الدولي، واصفاً عدد القتلى المدنيين في غزة بأنه “غير مقبول وغير مستدام”.

وفي تقرير تحليلي نشرته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية فإن تصريح ميرفي، يشير إلى أن “تعليقات ميرفي تظهر استعداداً متزايداً من جانب بعض الديمقراطيين، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، لمناقشة ربط شروط بحزمة المساعدات البالغة 14.3 مليار دولار التي يسعى بايدن للحصول عليها من الكونغرس”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية منذ تاريخ 7 تشرين الأول الفائت أعلنت نيتها بإرسال مساعدات عسكرية إلى الاحتلال الإسرائيلي، وبررت عمليات القصف الإسرائيلي المكثّف على قطاع غزة بأنه “حق الدفاع عن النفس”، ما دفع حركات المقاومة العراقية إلى استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، إذ وصل عدد الاستهدافات منذ 17 تشرين الأول الفائت إلى 73 استهدافاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى