Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

توقف إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة مع استئناف العدوان الإسرائيلي

حماك|| محمد عبد المحسن

بعد محاولات مضنية، على مدار الأسبوع الماضي، بذلها الوسطاء الإقليميون، بتشجيع أمريكي، لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بعد 7 أسابيع من العدوان المستعر لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما يعرف بعملية “السيوف الحديدية”، استأنف جيش الاحتلال صباح اليوم، الجمعة، عدوانه الغاشم على غزة، منهيا بذلك عملية تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس، وكذلك التدفق المتواصل لشحنات المساعدات الإنسانية، وفي مقدمتها الوقود، إلى القطاع عبر معبر رفح الدولي.

اعتراف دولي بمأساوية الأوضاع الداخلية في غزة

اعترف أنطونيو غوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، في كلمة ألقاها قبل يومين أمام مجلس الأمن الدولي بأن أهالي غزة يعيشون “كارثة إنسانية هائلة”، معتبرا الهدنة المؤقتة في القطاع غير كافة لحلحلة الأزمة. في حين استضافت مدينة العقبة الأردنية بالأمس اجتماعات، بمشاركة دولية، للتباحث حول كيفية تعزيز تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة.

تابع الموقع على منصة إكس

توقف دخول الشاحنات عبر معبر رفح اليوم

أفاد المتحدث الإعلامي لمعبر رفح في الجانب الفلسطيني، وائل أبو عمر، بأن إدخال شحنات المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة توقفت اليوم، مع تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قال “المعبر لم يشهد الجمعة سوى عبور جرحى ومرضى من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري”. وتابع بقوله “منذ معاودة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة صباح الجمعة، لم تدخل أي شاحنات مساعدات أو وقود، أو حتى عالقين فلسطينيين من الجانب المصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى