Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

حركة الملاحة في قناة السويس المصرية باصطدام سفينة بجسر

حماك|| محمد عبد المحسن

في ظل التهديد الذي يواجه السفن التابعة للولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال الإسرائيلي في هذه الآونة، جراء الاعتداءات المتكررة لجماعة أنصار الله اليمنية، أو جماعة الحوثيين، على تلك السفن بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، تتعرض الكثير من السفن إلى هجمات خلال مرورها بالبحر الأحمر، قرابة السواحل المصرية. غير أن هناك عوامل أخرى تؤدي إلى بلبلة وشلل في حركة السفن في المسطحات المائية، في مقدمتها وقوع حوادث عارضة.

تكرار حوادث تعطل السفن في قناة السويس المصرية

تتعرض بعض السفن، خلال مرورها في قناة السويس المصرية، إلى مشكلات تعطل سير السفن فيها، منها جنوح سفن خلال عبورها، مما يسفر عن إغلاق المجرى الملاحي أمام السفن، ومن أحدث تلك الوقائع جنوح السفينة ” BW LESMES”، التي كانت تحمل علم سنغافورة، في أغسطس الماضي.

تابع الموقع على منصة إكس

تعطل سفينة للحاويات إثر اصطدامها بجسر

أفادت هيئة قناة السويس المصرية بأن سفينة الحاويات “ONE ORPHEUS” تعطلت إثر اصطدامها بجسر أحمد المنسي، خلال عبورها القناة ضمن قافلة، في رحلة من سنغافورة إلى هولندا. وقد صرح أسامة ربيه، رئيس الهيئة، بأنه “بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة وفقدانها التوجيه، تم إعطاء تعليمات بالتوقف للسفن خلفها، بالإضافة إلى الدفع على الفور بـ 4 قاطرات”. هذا، ولم تتأثر حركة الملاحة في القناة بسبب تلك الواقعة، حيث اعتبرت الهيئة تعطل السفينة أمرا طارئا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى