صورة و خبر
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تتعهد لدولة الاحتلال بالرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في ظل العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، تواصل جماعة أنصار الله، أو جماعة الحوثيين، في اليمن استهدافها لعمق دولة الاحتلال بالصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى الهجوم على السفن التابعة لها خلال مرورها في البحر الأحمر، هذا إلى جانب استهداف السفن الأمريكية.

تكرار احتجاز السفن التابعة للاحتلال

اعترف المتحدث باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، قبل أيام، بشن هجوم على سفينتين تابعتين لدولة الاحتلال الإسرائيلي باسم “يونتي إكسبلورر” و “نمبر ناين”، وقد نفت دولة الاحتلال أي صلة بالسفينتين، وتبين أن إحداهما بريطانية. فقد أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن إحدى السفينتين “مملوكة لبريطانيا”، وأنها “تعرضت لأضرار بالغة” و “لا علاقة لها بإسرائيل ويبدو أن هناك خطأ في تحديد الهوية”. أما السفينة الأخرى، “التي تعرضت لأضرار طفيفة”، فقد اتضح أنها “مؤجرة لشركة ذات ملكية إسرائيلية جزئية ولا تحمل أفراد طاقم أو بضائع إسرائيلية”.

تابع الموقع على منصة إكس

أمريكا للاحتلال: اتركوا مهمة الرد على الحوثيين لنا

وفقا لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، طلب الولايات المتحدة من دولة الاحتلال إفساح المجال لها للرد على الهجمات المتكررة لجماعة الحوثيين على السفن المارة في البحر الأحمر، حيث أن انشغال جيش الاحتلال بالرد على الحوثيين “قد يعني انخراطها في صراع أوسع ضد أذرع إيران في الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى