Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

نتنياهو يشكر الولايات المتحدة على استخدام الفيتو لمنع وقف الحرب على غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم التنديد الدولي بموقفها الداعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها السافر على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما يعرف بعملية “السيوف الحديدية”، تواصل الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بمساندة الاحتلال، سواء بتمرير صفقات التسليح، أو بالدعم السياسي، باستغلال حق النقض، الفيتو، في منع تمرير قرار لمجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة، بموجب المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة.

فيتو أمريكي لمنع وقف إطلاق النار في غزة برغم التحذير من تداعيات ذلك

ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية من تداعيات استخدام الفيتو في منع تمرير قرار مجلس الأمن بوقف الحرب على غزة، برغم تصويت 13 من أصل 15 دولة لصالح القرار، عززت الولايات المتحدة من موقف الاحتلال الإسرائيلي. ومن جانبه، قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشأن اقتراح الأمم المتحدة لإصدار قرار وقف إطلاق النار، قبل تصويت مجلس الأمن، “لا زلنا نتمسك ببصيص أمل في إمكانية السماح لمجلس الأمن باعتماد مشروع القرار المطروح عليه، اليوم، لوقف إطلاق النار في غزة”، محذرا من تداعيات استمرار الحرب.

تابع الموقع على منصة إكس

بيان من نتنياهو للإشادة بالفيتو الأمريكي

أصدر مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، بيانا للتعليق على الفيتو الأمريكي الصادر لصالح بلاده، جاء فيه “أقدر كثيرا الموقف الصائب الذي اتّخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (…) بالتالي ستواصل إسرائيل حربنا العادلة للقضاء على حماس وتحقيق بقية أهداف الحرب”، مشيرا إلى استمرار الهجوم على مدينة خان يونس لشهر إضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى