صورة و خبر
أخر الأخبار

غالانت: لا ننوي إعادة احتلال غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم عدوانه السافر على قطاع غزة على مدار أكثر من شهرين متتاليين، مما أسفر عن استشهاد وإصابة وتشريد الآلاف من المواطنين، ينفي الاحتلال الإسرائيلي نيته تهجير أهالي القطاع المنكوب إلى مصر، كما يتردد على نطاق واسع، زاعما أن الهدف من عدوانه الغاشم على القطاع هو استئصال شأفة حركة حماس وسائر فصائل المقاومة الفلسطينية، وليس إعادة احتلال القطاع، الذي انسحب منه عام 2005م، بموجب خطة فك الارتباط الأحادية، بعد قرابة 4 عقود من الاحتلال.

ترحيب أمريكي بنقل حكم غزة إلى السلطة الفلسطينية

كررت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ترحيبها بانتقال الحكم في غزة، بعد إنهاء وجود حماس، إلى السلطة الفلسطينية في رام الله، وهو ما طالب به رئيس السلطة، محمود عباس، برغم رفض رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الذي قال إن هذا لن يحدث خلال فترة ولايته، معلنا تأسيس منطقة عازلة بين القطاع ومستوطنات الاحتلال.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير دفاع الاحتلال ينفي البقاء في غزة طويلا

من جانبه، صرح وزير الدفاع في حكومة نتنياهو، يوآف غالانت، بأن جيش الاحتلال لن يعيد احتلال قطاع غزة، مدعيا استعداد حكومة الاحتلال مناقشة مستقبل حكم القطاع بعد انتهاء الحرب. وتابع غالانت بقوله إن الحكومة الإسرائيلية مستعدة كذلك للتفاوض مع لبنان، على أساس وجود منطقة عازلة بين حدود البلدين تحت إشراف دولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى