دولي

“البنتاجون”: 76 هجومًا على قواعد أمريكية في سوريا والعراق

حماك||

قالت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، سابرينا سينغ، إن عدد الهجمات التي طالت قواعد أمريكية في سوريا والعراق بلغ 76 هجومًا حتى اليوم.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي مسجّل، مساء الاثنين 4 من كانون الأول، أن الهجمات على قوات بلادها في العراق وسوريا منفصلة عن الهجمات الأخرى التي تنطلق من اليمن، كون مهمة الولايات المتحدة مختلفة في المنطقتين.

سينغ قالت إن مهمة الولايات المتحدة تتركز على هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، بينما تركز في منطقة أخرى على عدم اتساع الحرب الإسرائيلية على غزة إلى حرب إقليمية.

وأعادت نائبة السكرتير الصحفي لـ”البنتاجون” تحميل مسؤولية هذه الهجمات لإيران، إذ أشارت إلى أن القوات الأمريكية في المنطقة تشهد هجمات من مجموعات تمولها أو تدربها إيران.

وذكرت أن ما يحدث في العراق وسوريا والبحر الأحمر هو مسار موازٍ لما يحدث في فلسطين، مشيرة إلى أن من المهم ملاحظة أن هذا الصراع لم يتسع ليتحول إلى صراع إقليمي، إنهما هي قضايا منفصلة.

يشار بأن الاستهدافات للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق عادت بعد أن توقفت مؤقتًا خلال تنفيذ اتفاق الهدنة في قطاع غزة المحاصر في فلسطين بين إسرائيل وحركة “المقاومة الإسلامية” (حماس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى