Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

جماعة الحوثيين تهدد: البحر الأحمر سيشتعل إن لم تتوقف الاستفزازات الأمريكية

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، في مواجهتها العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 79 يوما على التوالي، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، استهداف السفن المارة في البحر الأحمر، وبخاصة التابعة للاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، وهو ما دفع الأخيرة لتدشين تحالف بحري دولي لحماية أمن الملاحة في البحر الأحمر، بعد تشغيل خط للنقل البري بين دبي ودولة الاحتلال، تجنبا للهجمات الحوثية.

هجمات متكررة للحوثيين على السفن برغم التحذيرات

كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تردد، أمس السبت، وقوع حادث قرب مضيق باب المندب، على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف في اليمن. وفي الساعات الأولى من اليوم، الأحد، أفاد القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، بأن جماعة الحوثيين أطلقت صاروخين مضادين للسفن باتجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر، لكن المدمرة الأمريكية يو إس إس لابون أسقطت المسيرات المفخخة التي أرادت استهداف بعض السفن.

تابع الموقع على منصة إكس

تعليق الحوثيين على الواقعة الأخيرة

من جانبها، علقت جماعة الحوثيين على الواقعة، على لسان المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، الذي قال عبر حسابه على منصة إكس، إن “البارجة الأمريكية قامت بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة، لتظهر حالة الإرباك والقلق”، وأضاف أن أحد الصواريخ انفجرت “بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية”. وهدد عبد السلام بأن “البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت  أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى