دولي

الحوادث التي شهدتها محافظة ديرالزور خلال عام ٢٠٢٣

حماك||

شهدت محافظة ديرالزور خلال عام ٢٠٢٣ حوادث عدة أدت إلى وقوع حالات وفاة وإصابات وكان أكثر هذه الحوادث انفجار الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المجموعات الإرهابية المسلحة في المدينة وقرى وبلدات الريف وكان موسم جمع فطر الكمأة من أكثر الفترات التي شهدت وقوع ضحايا نتيجة انفجار الألغام ومن خلال هذه المادة نرصد جميع الحوادث التي شهدتها المحافظة خلال عام كامل.


خلال شهر كانون الأول سجل إصابة خمسة عمال بناء جراء انهيار سقف جامع “الفردوس” ضمن مدينة ديرالزور فيما تم انتشال جثة شاب من نهر الفرات يبلغ من العمر ٣٥ عاما.


وخلال شهر شباط توفي شاب يبلغ من العمر ١٥ عاما جراء تعرضه لطعنة أثناء خروجه من مدرسة “رمضان شلاش” ضمن المدينة جراء مشاجرة كما سجل استشهاد طفل وإصابة اثنين بانفجار لغم من منطقة “الحسينية” على الجهة الشمالية الغربية للمحافظة بريف ديرالزور.


كما استشهد رجل وأصيب ابنه بانفجار لغم في منطقة “هريبشة” على الجهة الجنوبية لمحافظة ديرالزور كما شهد هذا الشهر انهيار بناء غير مأهول في حي “الجبيلة” ضمن مدينة ديرالزور.


أما في شهر آذار سجل استشهاد خمسة وإصابة ٤٠ شخص بانفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في ريف ديرالزور أثناء توجههم لجمع فطر “الكمأة” فيما أصيب ثلاثة أطفال بانفجار لغم آخر في حي “الرصافة” ضمن المدينة كما استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة بانفجار لغم في بناء مهجور في حي “الحميدية” ضمن مدينة ديرالزور.


وفي شهر نيسان استشهد ستة أشخاص بانفجار لغم في “جبل البشري” على الجهة الغربية للمحافظة كما استشهد خمسة مواطنين برصاص عناصر إرهابية بين بلدتي “سعلو” و “الزباري” شرق ديرالزور.


وخلال شهر آيار تدهورت سيارة على طريق ديرالزور – تدمر واقتصرت الأضرار على المادية فيما أصيب شخصان جراء تدهور سيارة في منطقة “هريبشة” جنوب ديرالزور.


في شهر حزيران توفي شخص جراء انقلاب جرار يتبع لمجلس مدينة ديرالزور فيما تدهور بولمان في منطقة “هريبشة” جنوب ديرالزور أدى إلى وفاة شخص كما سجل وفاة شابين غرقا في نهر الفرات في مدينة “الميادين” بريف ديرالزور الشرقي.


في شهر تموز فقد سجل إصابة ثمانية أشخاص بحادث سير في بلدة “الزباري” جراء تصادم صهريج مع سرفيس ركاب فيما سجل كذلك أصابة ثلاثة أشخاص جراء حريق في منزل في حي “الجورة” ضمن مدينة ديرالزور.


في شهر آب فقد استشهد وجرح عدد من العسكريين في هجوم إرهابي على حافلتهم في منطقة البادية على طريق المحطة الثانية جنوب شرق ديرالزور كما استشهد أحد عناصر شرطة منطقة “الميادين” بهجوم بهجوم إرهابي في مدينة الميادين شرقي ديرالزور.


وخلال شهر تشرين استشهد شخص وأصيب ٤٠ بسقوط قذائف صاروخية على مدينة “الميادين” بريف ديرالزور الشرقي مصدرها ميليشيات “قسد” فيما شهدت مدينة ديرالزور اعتداء إسرائيلي على محيط المدينة.


وفي شهر تشرين الثاني أصيب ستة أشخاص من عمال النظافة بانفجار عبوة ناسفة كما توفي شاب وأصيب آخر بحادث سير بولمان مع دراجة نارية على الجهة الجنوبية للمحافظة.


وخلال شهر كانون الأول توفي ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة جراء حادث سير على طريق “ديرالزور – الميادين” فيما سجل استشهاد طفلين بانفجار لغم في مدينة “البوكمال” شرقي ديرالزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى