دولي

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: جيش الاحتلال أعدم مسنًّا فلسطينيًّا بإطلاق النار بشكل مباشر

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال أعدم مسنًّا فلسطينيًّا بإطلاق النار بشكل مباشر تجاهه خلال محاولته شرح طبيعة الإعاقة التي يعاني منها أبناؤه بعد اعتقالهم من منزلهم في مدينة غزة.

وحسب المرصد، “تلقينا معلومات بأن قوة من جيش الاحتلال أمرت بإخلاء بناية سكنية للمسن “كامل محمد نوفل” (65 عامًا) وهو موظف متقاعد في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة”.

لافتاً إلى أن السكان خرجوا مع المسن المذكور وزوجته “فاطمة جميل تمراز” (63 عامًا) وثلاثة من أبنائه وزوجاتهم وأبنائهم، وأغلبهم من ذوي الإعاقة (صم وبكم وضعف نظر)، وعددهم جميعًا 23 شخصًا، منهم 9 أطفال أصغرهم بعمر 4 أشهر.

وبعد محاولة الجنود احتجازهم، وعدم تمكنهم من السير وفق تعليمات الجيش بسبب إعاقة بصرية ليلية يعانون منها، حاول المسن “نوفل” أن يشرح للجنود باللغة العبرية التي يجيدها أن أبناءه “حسام” (40 عامًا) و”أحمد” (36 عامًا) و”محمود” (32 عامًا) وابنته “وفاء” (31 عامًا) هم من الصم والبكم، فما كان من الجنود إلا أن أطلقوا عليه النار مباشرة، ما أدى لاستشهاده على الفور أمام أفراد أسرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى