Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

نتنياهو ينتقد "نفاق جنوب أفريقيا" ويتوعد بمواصلة الحرب على غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

مع استمرار العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لما يزيد على 3 أشهر، قررت دولة جنوب أفريقيا رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية لإدانة انتهاكات دولة الاحتلال في حق الغزيين، لتبدأ اليوم جلسات استماع محكمة العدل الدولية في الدعوى التي تتهم الاحتلال بارتكاب جريمة “إبادة جماعية” لأهالي غزة.

مجريات أولى جلسات الدعوى

حرص الفريق القانوني لجنوب إفريقيا على التأكيد على أن “الفلسطينيين يتعرضون لقصف لا يتوقف أينما ذهبوا ويقتلون في كل مكان يلجؤون إليه”، مضيفا أن “إسرائيل تحدد مناطق آمنة للفلسطينيين في قطاع غزة قبل أن تقوم بقصفها”. وأوضح أن “مئات من العائلات في غزة مسحت بالكامل ولم يبق منها أي فرد على قيد الحياة، بينما الجنود الإسرائيليون يلتقطون صورا لأنفسهم وهم يحتفلون بتدمير المدن والقرى”، مؤكدا أن “ما يدخل قطاع غزة من مساعدات لا يكفي حاجة سكانه، وأكثر من 80 بالمائة من سكان غزة يعانون الجوع”.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو يعلق على دعوى وجنوب أفريقيا

في بث تلفزيوني، قال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، “نحن نحارب مخربين ونحارب الأكاذيب اليوم رأينا مرة أخرى عالما مقلوبا رأسا على عقب.. دولة إسرائيل متهمة بإبادة شعب وهي تحارب إبادة الشعب”. وتابع بقوله “نفاق جنوب أفريقيا يصل إلى حد السماء. أين كانت جنوب أفريقيا عندما قتل الآلاف وطردوا من منازلهم في سوريا واليمن على أيدي من؟؟ على أيدي شركاء حماس.. إنه عالم مقلوب.. أين كنتم؟”. وأضاف “سنواصل القتال ضد المخربين وسنواصل التصدي للأكاذيب وسنواصل الدفاع عن حقنا العادل بالدفاع عن أنفسنا وضمان مستقبلنا حتى الانتصار المطلق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى