أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

واشنطن تطالب إيران بالإفراج عن السفينة المحتجزة في خليج عمان

حماك|| محمد عبد المحسن

بالتزامن مع حالة التوتر الشديد التي تشهدها المنطقة العربية، في ظل التصعيد المتواصل للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، على مدار 3 أشهر، تشعل إيران التوتر، سواء بما تقدمه من دعم عسكري للميليشيات المسلحة في المنطقة، لا سيما جماعة الحوثيين اليمنية وحزب الله اللبناني، أو بارتكاب أعمال استفزازية، باستهداف السفن المارة في الخليج العربي.

إيران تعلن احتجاز سفينة في خليج عمان

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، تسنيم، اليوم الخميس، بأن القوات البحرية الإيرانية احتجزت سفينة ناقلة للنفط تحمل علم جزر مارشال، حيث قالت في بيان لها “القوات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت عن احتجاز ناقلة نفط أمريكية بأمر قضائي في مياه بحر عمان”.

تابع الموقع على منصة إكس

تنديد أمريكي بواقعة احتجاز السفينة

علق نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، على واقعة احتجاز إيران للسفينة “سانت نيكولاس”، بقوله في مؤتمر صحافي “أمريكا تدين احتجاز الناقلة “سانت نيكولاس” التي ترفع علم جزر مارشال بينما كانت تبحر بشكل شرعي في خليج عمان، ويجب على الحكومة الإيرانية الإفراج فوريا عن السفينة وطاقمهما”. وتابع بقوله “هذا الاحتجاز غير القانوني لسفينة تجارية يأتي ضمن السلوك الأخير لإيران بهدف تعطيل التجارة الدولية، وهو ما يجعل مصير الشحن الدولي والاقتصاد الإقليمي والعالمي غير مضمون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى