Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

جماعة الحوثيين تتوعد: هجوم أمريكا لن يمر مرور الكرام

حماك|| محمد عبد المحسن

أعلنت جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، منذ بدء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بزعم السعي إلى اجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، دعمها فصائل المقاومة من خلال استهداف سفن دولة الاحتلال أثناء مرورها في البحر الأحمر؛ وهو ما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا إلى تشكيل تحالف دولي، باسم “حارس الازدهار”؛ لردع الحوثيين عن تهديد أمن الملاحة البحرية.

جماعة الحوثيين تتوعد بالرد

تعليقا على شن التحالف الدولي البحري في البحر الأحمر ما يزيد على 70 غارة لاستهداف مواقع لجماعة الحوثيين في اليمن، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، أكد عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، أن “أمريكا وبريطانيا حرمتا نفسيهما من عبور البحر الأحمر وباب المندب”، مضيفا “اليمن سيرد على هذه الهجمات ولا بد أن يكون هناك ثأر، ولدينا خيارات موجعة ضد مصالحهما في المنطقة”. وقد اعترف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن استهداف اليمن جاء بمشاركة بريطانيا والبحرين وكندا وأستراليا وهولندا، واصفا الهجوم بـ “العمل الدفاعي”.

تابع الموقع على منصة إكس

قيادي بارز في الجماعة يهدد أمريكا برد مزلزل

نشر عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، عبر حسابه على منصة إكس بيانا، أكد فيه أن ما تعرض له اليمن لن يمر دون رد، قائلا إن “الضربات الأمريكية البريطانية همجية إرهابية، وهي عدوان متعمد وغير مبرر، ويعكس نفسية متوحشة”، ومتابعا بقوله “ويأتي في الوقت الذي يبحث العالم عن إيقاف الإبادة في غزة لتؤكد بضرباتها حمايتها وتعمد استمرارها أن هذه الضربات الجوية على الجمهورية اليمنية لن تمر مرور الكرام، وبإذن الله سيتم الرد من خلال البيان الذي سينشر لاحقا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى