Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

تقرير: 800 ألف مواطن في غزة مهددون بشبح المجاعة

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بدء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، فيما يُعرف بعملية “حرب التكوين”، التي شنها الاحتلال ردا على عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها حركة حماس لمنع الاحتلال من المساس بمقدرات المسجد الأقصى المبارك، يعاني أهالي القطاع المنكوب من نقص شديد في الإمدادات، حتى صار على وشك الانزلاق إلى مجاعة واسعة النطاق، كما سبق وأن حذرت منظمة الأمم المتحدة في الشهر الثاني للعدوان الإسرائيلي.

تحذيرات متكررة من تهديد المجاعة في غزة

نقلا عن النازحين والمشردين في قطاع غزة، هناك معاناة كبيرة في العثور على الطعام الكافي لسد حاجات مئات الآلاف من الغزيين، الذين صار الحصول على الخبز بالنسبة لهم رفاهية. وبرغم ما أعلنت عنه حكومة الاحتلال من موافقة على السماح بدخول 400 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا إلى القطاع، استجابة لطلب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في زيارته قبل أيام، يؤكد كثيرون فرض حصار على الإدخال الفعلي للمساعدات.

تابع الموقع على منصة إكس

تأكيد حكومة في القطاع على شح الغذاء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت، في تقرير له أن 800 ألف من الغزيين يعاني من نقص الغذاء ويهددهم شبح المجاعة، حيث جاء في البيان “ندق ناقوس الخطر من جديد حول تركيز جيش الاحتلال الإسرائيلي على إيقاع مجاعة حقيقية في محافظتي غزة وشمال غزة بشكل مقصود ومتعمّد، ما يؤكد ذلك هو منعه إدخال المساعدات والإمدادات والمواد الغذائية والتموينية”. وأضاف البيان “وإطلاق النار على الشاحنات التي تحاول الوصول إلى المحافظتين، وقتل أكثر من 14 شهيدا كانوا يبحثون عن لقمة طعام يأكلونها، وكذلك استهدافه لجميع خطوط مياه الشرب والآبار وتعطيله لكل مناحي الحياة تماما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى