Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

جماعة الحوثيين تتبنى استهداف ناقلة الحاويات الأمريكية في البحر الأحمر

حماك|| محمد عبد المحسن

يزداد التصعيد في المنطقة العربية في الأيام الأخيرة، بعد بدء التحالف الدولي، الذي دشنته الولايات المتحدة بمشاركة بريطانيا وكندا وأستراليا وهولندا والبحرين، في الهجوم على مواقع لجماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، وهو ما قد يفضي إلى فتح جبهة قتالية جديدة، تزامنا مع اشتعال الحرب في قطاع غزة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، واحتمالية فتح جبهة أخرى مع حزب الله اللبناني.

إيران تدافع عن الحوثيين وتتوعد بالرد

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، دعم بلاده الكامل لجماعة الحوثيين، في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، مطالبا الولايات المتحدة بالتوقف عن دعم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، قائلا “لا يحق للولايات المتحدة التحدث عن رغبتها بعدم توسع الحرب في المنطقة، وتوجيه الرسائل إلى الآخرين، بينما تقدم على توسع الحرب في البحر الأحمر وتعتدي على اليمن”.

تابع الموقع على منصة إكس

جماعة الحوثيين تعلن استهداف ناقلة الحاويات الأمريكية

بعد أن أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن ناقلة حاويات تتبع الولايات المتحدة، اسمها ” M/V Gibraltar Eagle” تعرضت لهجوم صاروخي شُن من منطقة سيطرة الحوثيين، شمالي اليمن، اعترف المتحدث العسكري لأنصار الله العميد يحيى سريع، في بيان له، بالمسؤولية عن الواقعة، مؤكدا أن “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة بالهجمات علينا نعتبرها أهدافا معادية”. وأضاف “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة وأنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى