دوليشـؤون خارجية

صورة وخبر||رئيس إيران يتوعد برد مزلزل على هجوم دمشق

حماك||محمد عبد المحسن

تعليقا على اغتيال قائد استخبارات فيلق القدس بسوريا، صادق أوميد زاده، اليوم السبت، في هجوم وقع في الصباح في حي المزة بالعاصمة السورية، دمشق، خرج الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بتصريحات نارية، يتوعد فيها المتورطين برد قاصم، كما سبق وأن توعد بالرد على مدبري تفجيري كرمان، اللذين وقعا بالقرب من مرقد قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، الذي اغتالته الولايات المتحدة في 3 يناير 2020م، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاغتياله.

وقال رئيسي “أدين هذا الهجوم الجبان.. ولا شك في أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية.. لن يمر بدون رد من إيران”، موضحا أن ذلك الهجوم دليل على “الفشل المتزايد للنظام الصهيوني غير الشرعي في تحقيق أهدافه الشريرة.. في مواجهة مقاتلي محور المقاومة” الذي تقوده إيران وتنضوي فيه فصائل فلسطينية بينها حركة حماس وأخرى عراقية ويمنية إضافة إلى حزب الله اللبناني.

تابع الموقع على منصة إكس

وكان الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، قد قال في في بيان إن بلاده تحتفظ بحق الرد “في الزمان والمكان المناسبين”، متهما “الكيان الصهيوني” بالوقوف وراء الهجوم، الذي راح ضحيته 5 من قادة الحرس الثوري الإيراني. وأوضح كنعاني أنه “بالإضافة إلى الملاحقة السياسية والقانونية والدولية لهذه الأعمال العدوانية والإجرامية، تحتفظ جمهورية إيران الإسلامية بالحق في الرد على الإرهاب المنظم للكيان الصهيوني المزيف في الزمان والمكان المناسبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى