أخبار العالمدولي

جنرال أمريكي يتهم إيران بدعم الحوثيين في هجماتهم في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد حالة التوتر في البحر الأحمر، مع تعذر الملاحة التجارية؛ جراء التصعيد المتبادل بين التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وجماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران؛ وهو ما دفع الاحتلال الإسرائيلي إلى تشغيل خط للنقل البري، تجنبا لهجمات الحوثيين، التي تبررها الجماعة بأنها للتضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهتها عدوان الاحتلال منذ ما يقرب من 4 أشهر.

استهداف سفينة شحن أمريكية

بعد سلسلة من الهجمات على السفن المارة في البحر الأحمر، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، مساء اليوم الاثنين، استهداف سفينة شحن أمريكية في خليج عدن، قائلا إن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع عن اليمن واستمرار مساندة فلسطين”.

تابع الموقع على منصة إكس

اتهام جديد لإيران بالتورط في هجمات الحوثيين

بعد أن أفادت وكالة رويترز، نقلا عن مصادر موثوقة، أن قادة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، الموالي لإيران، يقدمون الدعم العسكري للحوثيين في اليمن، أكد براد كوبر، قائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، لوكالة أسوشيتد برس، وجود أذرع لإيران في اليمن تدعم هجمات الحوثيين، حيث قال إن إيران وجهت هجمات للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن. وصرح كوبر بقوله إنه “من الواضح أن تصرفات الحوثيين، ربما فيما يتعلق بهجماتهم على السفن التجارية، هي الأكثر أهمية التي شهدناها منذ جيلين. الحقائق ببساطة هي أنهم يهاجمون المجتمع الدولي، ومن هنا كان الرد الدولي الذي أعتقد أنكم رأيتموه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى