دولي

صحيفة “تركيا”: “حلب” ستكون على رأس ملفات أردوغان مع نظيريه الإيراني والروسي

قالت صحيفة “تركيا” المقربة من حزب “العدالة والتنمية”، إن مدينة حلب والعملية العسكرية في الشمال السوري، ستكون على رأس الملفات والخطط التي ستناقشها أنقرة خلال لقاء مرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي، والروسي فلاديمير بوتين.

ورأت أن تركيا ستركز على إنهاء “الاحتلال الديني والسكاني والثقافي” لمدينة حلب، وتأمين عودة ثلاثة ملايين من سكان المدينة إلى منازلهم، من خلال تأمين وضع آمن تحت إشراف قوة دولية.

وبينت الصحيفة أن الجانب التركي سيطلب من إيران التخلي عن دعم حزب “العمال الكردستاني” في تل رفعت، بينما سيسأل روسيا، التي تعتبرها أنقرة درعاً لقوات “قسد” الكردية في عين العرب ومنبج وعين عيسى، ما إذا كانت ستقبل في تغير الوضع الراهن.

ولفتت إلى أن تركيا ستطلب من إيران وروسيا موقفاً واضحاً ضد ما أسمته “إرهابستان” شمال سوريا، مشيرة إلى أن أردوغان سيقترح على بوتين ورئيسي التعاون في عملية واسعة النطاق يُخطط لتنفيذها في سوريا بعد الانتخابات المحلية.

وأوضحت أن أردوغان سيوصل رسالة مفادها أنه إذا لم تدعم روسيا وتركيا العملية فلا بد أن يكونا عقبة أمامها، مع التأكيد على أن صبر تركيا بدأ ينفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى