دوليصورة و خبر

صورة وخبر||سرقة أغراض جنود من قاعدة لجيش الاحتلال في النقب

حماك||محمد عبد المحسن

تعرض بعض الجنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي لسرقة أمتعتهم، من قاعدة للجيش في النقب، جنوبي فلسطين المحتلة، أثناء عودتهم من الحرب على غزة، بحسب ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، مساء اليوم الأربعاء.

فقد قالت الصحيفة “اكتشف مقاتلون من لواء ناحال (أحد ألوية النخبة بالجيش الإسرائيلي)، الذين عادوا إلى القتال في قطاع غزة في الأيام الأخيرة، أن العشرات من أغراضهم الشخصية ومعدات عسكرية خفيفة تابعة لهم – تمت سرقتها أو إتلافها في حادثة نهب في قاعدة تدريب تساليم في النقب”.

وتابعت الصحيفة العبرية بقولها إن “من بين الأشياء المسروقة من المقاتلين: محافظ فيها نقود وبطاقات ائتمان، وسماعات للهواتف الذكية، وسترات قتالية بديلة وغيرها من المعدات الشخصية القيمة ذات الحجم الصغير، التي فقدت أو تعرضت للتلف”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضافت أن “خلال فترة الهدنة الأولى، قبل حوالي شهر ونصف، تعرف بعض المقاتلين على علامات اقتحام الحاوية، وأبلغوا القادة بذلك، لكن يبدو أنه لم يتم فعل أي شيء. وفي نهاية مهمتهم الرئيسية في المناورة البرية، والتي شملت القتال في معاقل حماس في شمال قطاع غزة مثل جباليا والشاطئ ودرج التفاح، خرج المقاتلون الأسبوع الماضي في إجازة لبضعة أيام، ووصلوا إلى قاعدة تساليم واندهشوا عندما علموا بأمر السرقة الواسعة النطاق”. ومن جانبه، قال جيش الاحتلال للصحيفة، بعد الإبلاغ عن الواقعة “تم تلقي التقرير الخاص بالحادث ويتم فحصه. وإذا لزم الأمر، سيتم فتح تحقيق من قبل الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى