حوادث وقضايادوليشـؤون خارجية

برلماني أوكراني ينتقد الصمت الرسمي بشأن إسقاط طائرة لأسرى أوكرانيين

حماك||محمد عبد المحسن

تواجه الحكومة الأوكرانية في هذه الآونة ضغوطا متزايدة، في ظل استمرار الحرب مع روسيا لما يقرب من عامين، والتي اندلعت في 24 فبراير 2022م على خلفية سعي النظام الأوكراني إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، وهو ما كلف البلاد خسائر فادحة، مع الاجتياح الروسي، الآخذ في التقدم؛ وهو ما دفع القوى الغربية الداعمة لأوكرانيا في السابق إلى تقليص دعمها العسكري، وهو ما تشترطه روسيا للخوض في محادثات جدية لإنهاء الحرب.

إنفاق أوكراني متزايد على الدفاع

بعد تأثرها الشديد بتقليص الغرب دعمه العسكري، باعتراف مدير مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أندريه إرماك، لجأت أوكرانيا إلى مضاعفة إنفاقها الدفاعي، الذي بات يشكل 60 بالمائة تقريبا من ميزانية الدولة، بقيمة تفوق 49 مليار دولار.

تابع الموقع على منصة إكس

برلماني ينتقد صمت الحكومة بشأن إسقاط طائرة الأسرى

وجه النائب في البرلمان الأوكراني، أليكسي غونشارينكو، اليوم الأربعاء، انتقادات لاذعة للسلطات الأوكرانية؛ لصمتها بشأن إسقاط الطائرة الروسية “إيل-76” وعلى متنها أسرى حرب أوكرانيون كان من المقرر تبادلهم في صفقة مع الروس. قال غونشارينكو عبر قناته على منصة تلغرام، “مرة أخرى، يمكنك أن تناديني بأسماء، وتكتب ما تريد، لكن حقيقة أن الجميع يجلسون ويصمتون لن تتغير، وزير الدفاع قد اختفى”. وأضاف “الجميع جالسون وصامتون، ويراقبون وينتظرون شخصا يلقى اللوم عليه في كل شيء، إنهم (السلطات) يتقاسمون المناصب ويفكرون الآن في من سيطردونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى