Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

برغم صفقة التسليح الجديدة.. بايدن يطلب من نتنياهو تقليص العمليات في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بالتزامن مع ما يتردد عن سعي حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى إنفاذ هدنة جديدة في قطاع غزة، لتبادل الأسرى مع حركة حماس، يواصل جيش الاحتلال استعداداته للمضي في عدوانه الغاشم على القطاع المنكوب، الذي يعاني من نقص شديد من الإمدادات الغذائية، في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال عليه.

صفقة تسليح أمريكية غير مسبوقة مع الاحتلال

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن إدارة جو بايدن تستعد لمنح حكومة الاحتلال، برئاسة بنيامين نتنياهو، شحنة غير مسبوقة من الأسلحة النوعية، هي 25 مقاتلة من طراز إف-35، و25 مقاتلة من طراز إف 15 آي آيه، و12 مروحية أباتشي، هذا بالإضافة إلى آلاف الذخائر المنتظر أن تصل إلى ساحة القتال في غزة خلال أيام.

تابع الموقع على منصة إكس

بايدن ينصح بخفض التصعيد في غزة

بعد فترة قطيعة استمرت لأسابيع، عاود الرئيس الأمريكي جو بايدن، التواصل مع بنيامين نتنياهو، الذي اعترف بوجود خلافات مع الإدارة الأمريكية بشأن الحرب على غزة. وبرغم صفقة التسليح الجديدة غير المسبوقة، طلب بايدن من نتنياهو الحد من العمليات في غزة، كما أخبر موقع “واللا” العبري، بقوله إن “الرئيس بادين، يمارس ضغوطا على نتنياهو، بهدف تقليص العمليات العسكرية في غزة، قدر الإمكان، وذلك خلال محادثة هاتفية بينهما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى