Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

جنرال في جيش الاحتلال: يجب احتلال غزة والسيطرة على محور فيلادلفيا

حماك||محمد عبد المحسن

برغم جهود التهدئة واحتواء الأزمة، ومساعي الوصول إلى هدنة جديدة في قطاع غزة تفضي إلى وقف إطلاق النار بالكامل، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيده في القطاع، الذي يتعرض لعدوانه الغاشم منذ 114 يوما، بل ويسعى إلى شن عملية في المنطقة الحدودية مع مصر، وهي محور فيلادلفيا، بزعم السعي لمنع تدفق العتاد العسكري من مصر إلى حركة حماس في غزة، برغم نفي الجانب المصري لذلك.

تكرار المطالبة بإعادة احتلال غزة

بالتزامن مع تأكيد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه تأسيس دولة فلسطينية، يكرر مسؤولو حكومته الدعوة إلى إعادة احتلال قطاع غزة، الذي انسحب منه جيش الاحتلال عام 2006م، ومن هؤلاء وزير الأمن الداخلي المتطرف، ايتمار بن غفير، الذي كرر تلك الدعوة في الفترة الأخيرة. ومن جانبه، دعا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، عوزي ديان، إلى الأمر ذاته، حيث طالب باحتلال القطاع حتى الحدود مع مصر.

تابع الموقع على منصة إكس

جنرال متقاعد يغرد داخل السرب

في حوار مع إذاعة “ريشت بيت” العبرية، دعا قائد المنطقة الشمالية السابق في الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي شامني، إلى ما دعا إليه عوزي ديان، من إعادة احتلال غزة حتى الحدود مع مصر، مشيرا إلى القلق المصري من دفع النازحين من غزة إلى داخل الأراضي المصرية، بل ومطالبا بإيجاد آلية لفعل ذلك، برغم الرفض الدولي لمخطط التهجير. يتزامن ذلك مع اقتطاع الاحتلال 20 بالمائة من مساحة غزة لتأسيس منطقة عازلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى