Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

جنرال أمريكي: أوكرانيا ستفقد القدرة على الوصول إلى البحر الأسود

حماك||محمد عبد المحسن

تستمر الحرب الروسية الأوكرانية لما يقرب من العامين، وتستعصي الأزمة على الحل، بامتناع أوكرانيا عن الخوض في مفاوضات للسلام لإنهاء الحرب مع روسيا، والتي اندلعت بسبب رفض الأخيرة سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وتأججت بسبب الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا، وهو ما تراه فيه روسيا سببا لإشعال حرب بين القوى النووية تلوح في الأفق.

ضربة روسية قوية في انتظار أوكرانيا

مع تراجع الدعم العسكري المقدم لأوكرانيا من الغرب، الذي يعي الآن أن النصر حليف روسيا، ضاعفت أوكرانيا نفقاتها الدفاعية، بعد تأثرها بتراجع الدعم الغربي. من ناحية أخرى، يتوقع الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة التشيكية، الجنرال المتقاعد، جيري شيديفي، أن تشن روسيا هجوما قويا على أوكرانيا في الربيع، حيث قال “أعتقد أن عام 2024، سيكون عاما صعبا للغاية… يمكنك أن ترى كيف يعدّ الروس الجبهة. إنهم يجهزون ساحات القتال باستمرار من أجل شن هجوم كبير في اللحظة المثالية لهم”.

تابع الموقع على منصة إكس

توقعات بعدم وصول أوكرانيا إلى البحر الأسود

يعتقد ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق، سكوت ريتر، كما صرح اليوم الأحد، أن أوكرانيا مع نهاية الحرب ستفقد القدرة على الوصول إلى البحر الأسود، وفي ذلك ما يؤثر عليها سلبا على عدة محاور. وقال سكوت “أوكرانيا سيتم عزلها عن الوصول إلى البحر الأسود، وستفقد معظم طاقتها الإنتاجية وكمية هائلة من الموارد”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى