Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

بايدن يتوعد إيران برد مناسب على استهداف قاعدة التنف الأمريكية في الأردن

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد يوميا احتمالية اتساع رقعة الصراع بين القوة المتنافسة عالميا، بما يفضي إلى اشتعال حرب عالمية ثالثة، وهو ما حذر منه سياسيون بارزون، وقد تكون إحدى جبهات تلك الحرب جبهة بين الولايات المتحدة وإيران، مع ازدياد حالة التوتر بينهما، منذ بدء الميليشيات الموالية لإيران استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة العربية، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها عدوان الاحتلال الإسرائيلي من 4 أشهر تقريبا.

اتهام إيران بشن هجوم على قاعدة أمريكية في الأردن

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، إلى إيران اتهاما صريحا باستهداف قاعدة التنف في الأردن، الواقعة بالقرب من الحدود السورية، وهو ما أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين. ومن جانبها، علقت الحكومة الأردنية على الأمر بقولها إن “ميليشيات إرهابية نفذت الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف”، وهي تقع خارج حدود الأردن.

تابع الموقع على منصة إكس

بايدن يتوعد بالرد المناسب على العدوان الإيراني

أصدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بيانا بشأن واقعة الهجوم على قاعدة التنف، قال فيه إن “الهجمات على قاعدتنا في الأردن تمت من ميليشيات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”، متعهدا بالرد في الوقت المناسب. وأضاف “أنا وجيل (زوجته) ننضم إلى عائلات وأصدقاء من سقطنا – والأمريكيين في جميع أنحاء البلاد – في الحزن على فقدان هؤلاء المحاربين في هذا الهجوم الدنيء والظالم تماما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى