Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

بريطانيا تدرس الاعتراف بدولة فلسطينية دون موافقة الاحتلال

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن القوى العظمى في العالم تسعى جديا لحلحلة الأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي استفحلت منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الفائت، حيث أعلنت الولايات المتحدة أنها بصدد الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة وذاتية الحكم، بعد دراسة كافة الخيارات المتاحة، وقد تحذو بريطانيا حذوها قريبا.

تلميح أمريكي إلى اعتراف محتمل بدولة فلسطينية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، تعكف على دراسة الخيارات المتاحة للاعتراف بدولة فلسطينية، حيث قال “ننظر في طيف واسع من الخيارات ونناقشها مع شركاء في المنطقة، وشركاء آخرين داخل الحكومة الأمريكية”، وأشار إلى أن هناك “عمليات مستمرة لتخطيط السياسات”. في حين تشترط المملكة العربية السعودية تحديد مسار للاعتراف بدولة فلسطينية للتطبيع مع الاحتلال.

تابع الموقع على منصة إكس

بريطانيا تفكر جديا في اتخاذ الموقف الأمريكي حيال الدولة الفلسطينية

أفاد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، لوكالة الأنباء الأمريكية، اسوشيتد برس، بأن بلاده تفكر جديا في الاعتراف بدولة فلسطينية، دون انتظار موافقة دولة الاحتلال، حيث قال “قد يكون هذا أمرا نبحثه عندما تصبح هذه العملية.. عندما يصبح هذا التقدم نحو الحل، أكثر واقعية. ما يتعين علينا القيام به هو منح الشعب الفلسطيني أفقا نحو مستقبل أفضل، مستقبل تكون له فيه دولة خاصة به”. وأضاف أن الاعتراف بدولة فلسطينية “حيوي للغاية للسلام والأمن على المدى الطويل في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى