دولي

شرط الاحتلال لإنهاء الاشتباك مع حزب الله جنوبي لبنان

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تتعرض له من عدوان غاشم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُعرف بعملية “حرب التكوين”، يواصل حزب الله اللبناني، الموالي لإيران، قصف المستوطنات الشمالية للاحتلال، وهو ما يرد عليه الاحتلال بضرب جنوب لبنان، في تصعيد متواصل قد يفضي إلى مزيد من الاتساع في رقعة الصراع بين الطرفين.

وزير دفاع الاحتلال يضع شرطا لإنهاء الصراع مع حزب الله

أفاد يوآف غالانت، وزير دفاع الاحتلال، بأن الجيش الإسرائيلي لن يوقف عدوانه على جنوب لبنان، إلا بعودة المستوطنين إلى مساكنهم، حيث قال “يرتكب حزب الله خطأ كبيرا إذا كان يعتقد أنه عندما يكون هناك وقف لإطلاق النار في الجنوب، فإنه سيوقف إطلاق النار في الشمال”. وأضاف أنه “طالما أنه لم يتم الوصول إلى وضع يمكن فيه عودة سكان الشمال بأمان، فلن تتوقف إسرائيل، وعندما نصل إلى ذلك، سواء من خلال السلام أو من خلال الوسائل العسكرية، حينها نكون قادرين على وقف إطلاق النار”.

تابع الموقع على منصة إكس

نزوح 80 ألفا من مستوطني الاحتلال من ديارهم

مع تأكيد غالانت عدم توقف الاشتباكات مع حزب الله في حال إبرام اتفاقية لهدنة جديدة مع حركة حماس، أفاد ديفيد أزولاي، رئيس مستوطنة “المطلة” للاحتلال، اليوم السبت، بأن 80 ألفا من سكان المستوطنات الشمالية نزحوا من ديارهم، هربا من قصف حزب الله. واعتبر أزولاي أن نزوح هؤلاء المستوطنين عار على حكومة الاحتلال، العاجزة عن حمياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى