Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بريطانيا تندد مجددا بهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد حالة التوتر التي تشهدها الملاحة في البحر الأحمر؛ نتيجة لمواصلة جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية استهداف السفن المارة في مضيق باب المندب، بزعم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف عدوانه الغاشم على قطاع غزة، والمستمر منذ قرابة 4 أشهر، وهو ما دفع الولايات المتحدة لتدشين تحالب بحري باسم “حارس الازدهار”؛ لردع الجماعة الموالية لإيران عن مواصلة تهديد الأمن البحري، لكن الجماعة تصر على مواصلة العدوان، بل وتهدد بتوسيع نطاقه.

هجمات أمريكية وبريطانية متلاحقة على الحوثيين

تواصل القوات الأمريكية والبريطانية المشاركة في التحالف الدولي شن هجمات على أهداف للحوثيين، الذين يؤكدون استمرارهم في استهداف السفن، برغم التحذيرات الدولية. وكان من أحدث الهجمات التي تعرضت لها الجماعة هجوم على مدينتي اللحية والدريهمي في الحديدة غربي اليمن، إلى جانب إحباط عمليات بمسيرات مخففة.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير الخارجية البريطاني يدين حماقات الحوثيين

صرح ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، بأن القوى الغربية طالما حذرت الحوثيين من شن الهجمات التي تهدد أمن الملاحة في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن تلك الهجمات تعرض حياة الأبرياء للخطر. وقال كاميرون، عبر حسابه على منصة إكس، “لقد أصدرنا تحذيرات متكررة لـ “أنصار الله”، إن أفعالهم المتهورة تعرض حياة الأبرياء للخطر، وتهدد حرية الملاحة وزعزعة استقرار المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى