محليات

6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الإثنين

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الإثنين، لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتدرس لجنة العرائض والشكاوى عدداً من الشكاوى، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، ووزير التجارة والصناعة.

وتبحث لجنة الشؤون الخارجية، آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الإقليمية والدولية التي تحيط بدولة الكويت، وموقف وزارة الخارجية منها.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، تقديرات أبواب الإيرادات الواردة في مشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2024/2025، كما تناقش تقديرات مصروفات الباب الأول – تعويضات العاملين – الواردة في مشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2024/2025، ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين.

وتواصل لجنة التحقيق بمحاور استجوابي وزيرة الأشغال، التحقيق في محاور الاستجوابين، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع، د. أماني سليمان بوقماز.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، الاقتراحات بقوانين بشأن ضبط أسعار السلع والخدمات وعددها (5) اقتراحات، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع المختصون من وزارة التجارة.

وتنظر لجنة شؤون ذوي الإعاقة، تكليف المجلس للجنة بمتابعة تنفيذ الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والجهات الحكومية المختصة لأحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبحث الملاحظات والشكاوى المرتبطة به، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع، الناشطون في مشكلات تعليم ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى