Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

انطلاق القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي

انطلقت اليوم الاثنين اعمال القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي بمشاركة الكويت لمناقشة التطورات في السياسات
الحكومية والتطورات الاقتصادية والتجارية والنمو الحضري والبيئة والتغيرات التي يفرضها تسارع التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي.
يترأس وفد الكويت في هذه القمة وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار أنور المضف ممثلا عن سمو الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات محمد القرقاوي في كلمته الافتتاحية إن “50 في المئة من النمو العالمي يأتي من الصين والهند فقط وستشكل هاتان الدولتان مستقبل النمو الاقتصادي العالمي وعلى البشرية أن تتعاون للاستفادة من هذا المحرك الاقتصادي العالمي”.
وأضاف ان “بوصلة الاقتصاد العالمية تتجه شرقا كما ستسهم بقية منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة تصل إلى 25 في من النمو العالمي أي أن أكثر من 70 في المئة من النمو الاقتصادي العالمي سيأتي من الشرق لذلك على البشرية التعاون للاستفادة من هذا المحرك الاقتصادي العالمي الجديد
الصاعد بدلا من مواجهته ومحاولة عرقلته”.
وأوضح أن القمة مهمتها التركيز على الفرص والمساحات الشاسعة من النمو والتطور “فالحكومات تحتاج دائما إلى وقفة لترتيب أولوياتها والنظر بمنطقية أكثر للعالم من حولها” مشددا على أن “تركيزنا ووعينا هو الذي يحدد أين ستتوجه طاقاتنا وبالتالي كيف سنصنع مستقبلنا”.
ودعا القرقاوي المشاركين في القمة إلى عدم النظر فقط إلى الواقع الصعب الذي يعيشه العالم قائلا إن “أعين الجميع البد أن تظل على المستقبل الأفضل والأجمل الذي يمكن أن نتركه للأجيال القادمة مع التأكيد أن اختياراتنا هي التي تصنع قدرنا”.
وأعرب القرقاوي عن أمله بتحقيق نجاح استثنائي للقمة العالمية للحكومات في صناعة أولويات جديدة واختيارات جديدة للحكومات وأن تعيد توجيه أنظار العالم نحو فرص جديدة وكبيرة تعود بالخير على الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى