أخبار

جيش الاحتلال يشن عدوانًا موسعًا في لبنان ردا على هجوم صفد


حماك
تواصل ميليشيات حزب الله اللبناني، الموالي لإيران استهداف مواقع وثكنات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، في مستوطناته الشمالية، منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، قبل أكثر من 4 أشهر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وهو ما يرد عليه الاحتلال بشن ضربات متلاحقة على جنوب لبنان.
وقد أثار تعرض مدينة صفد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لهجوم صاروخي من جنوب لبنان شنته ميليشيات حزب الله، غضب قادة الاحتلال الإسرائيلي، حتى أن وزير الأمن الداخلي في الحكومة اليمينية المتطرفة، ايتمار بن غفير، اعتبر تلك الخطوة بمثابة إعلان حرب على الاحتلال تستوجب ردا واسع النطاق.
وبالفعل، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في شن هجمات واسعة على جنوب لبنان، كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، على منصة إكس، حيث قال “بدأت طائرات الجيش الإسرائيلي موجة واسعة من الهجمات في الأراضي اللبنانية”. وقد أوضح شهود العيان أن الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على جنوب لبنان استهدفت بلدات الصوانة، عدشيت، الشهابية، وبصلي، حيث نقلت وكالة سبوتنيك الروسية أن “في عدشيت استهدفت الغارات الإسرائيلية مبنى مؤلف من 3 طوابق مما أدى إلى وقوع إصابات، وأصيب شخص لبناني وزوجته السورية مع طفليهما في الغارة على بلدة الصوانة جنوبي لبنان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى