أخبار

الاحتلال يوبخ سفير البرازيل بعد تصريحات رئيسها عن غزة


حماك
لا يقبل الاحتلال الإسرائيلي اللوم فيما يرتكبه من انتهاكات في حق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، منذ أكثر من 4 أشهر، بإطلاقه عملية “حرب التكوين”، ردا على عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة؛ لرد الاحتلال عن العبث بمصير المسجد الأقصى المبارك.
وتتوالى الإدانات الدولية للفظائع التي ارتكبها الاحتلال في غزة، خاصة مع استعداد جيش الاحتلال للهجوم على مدينة رفح الحدودية مع مصر، الأمر الذي قد يسفر عن تبعات كارثية. من جانبه، خرج الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، بتصريحات يستنكر فيها جرائم الاحتلال في حق أهالي غزة، حيث قال “ما يحدث في قطاع غزة للشعب الفلسطيني لم يحدث في أي وقت آخر في التاريخ”، مضيفا “في الواقع، لقد حدث عندما قرر هتلر قتل اليهود. ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا، بل إبادة الجماعية”.
ردا على تلك التصريحات، استدعى وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، سفير البرازيل لدى دولة الاحتلال؛ لتوبيخه على تصريحات دا سيلفا. وقد قال كاتس، عبر حسابه على منصة إكس، تعليقا على تصريحات الرئيس البرازيلي، “كلام رئيس البرازيل مخزٍ وخطير. ولن يمس أحد بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. لقد أمرت موظفي مكتبي باستدعاء السفير البرازيلي لتوبيخه غدًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى