شـؤون خارجية
أخر الأخبار

كولومبيا تؤيد موقف البرازيل تجاه غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار العدوان المستعر للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي، وتعذر إنفاذ هدنة جديدة للتخفيف من معاناة المنكوبين من أهالي القطاع، الذين يواجهون التقتيل والتشريد والملاحقة، تزداد الإدانات الدولية لعدوان الاحتلال، حتى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعترف بأن رد الاحتلال على عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة فاقت الحد المعقول.

رئيس البرازيل يثير غضب الاحتلال بسبب إدانته لجرائمه في غزة

أثار تشبيه الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة بجرائم النازيين في الحرب العالمية الثانية حفيظة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أدان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تصريح دا سيلفا، الذي رد بسحب سفير بلاده من دولة الاحتلال. من جانبها، أثنت حماس على موقف الرئيس البرازيلي، حيث قالت إن “هذا التصريح يأتي في سياق التوصيف الدقيق لما يتعرض له شعبنا، وكشف فداحة الجريمة الصهيونية المرتكبة بغطاء ودعم مفتوح من قبل الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس بايدن”.

تابع الموقع على منصة إكس

كولومبيا تنضم إلى البرازيل في إدانة الاحتلال

أعلن الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، تضامنه مع الرئيس البرازيلي في إدانة جرائم الإبادة الجماعية للاحتلال في غزة، حيث كتب عبر حسابه على منصة إكس “أعرب عن تضامني الكامل مع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، عن الإبادة الجماعية في غزة، حيث يقتل الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن، لقد قال لولا الحقيقة للتو، ويجب حماية الحقيقة، وإلا فإن البربرية ستدمرنا”. وأضاف “يجب على المنطقة بأكملها أن تتحد لوقف العنف في فلسطين على الفور، ويجب أن يأخذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل حيز التنفيذ ويكون له تبعات في العلاقات الدبلوماسية لجميع البلدان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى