شؤون عربية
أخر الأخبار

تضرّر سفينة بريطانية جراء هجوم الحوثيين في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

لا تتوقف جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية المدعومة إيرانيا، عن هجماتها الاستفزازية على السفن المارة في محيط سيطرتها، وتحديدا السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا، خاصة بعد أن أعلنت حظر مرور تلك السفن في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، ردا على هجمات التحالف البحري الدولي، الذي دشنته أمريكا بمعاونة بريطانيا، باسم “حارس الازدهار”؛ بهدف ردع الجماعة عن الإضرار بأمن الملاحة التجارية.

تهديد بإغلاق مضيق باب المندب بالكامل

بعد الإعلان عن تطوير وسائل الهجوم على السفن، بإدخال استخدام الغواصات لأول مرة، أفاد القيادي في جماعة الحوثيين، حسين العزي، بأن الجماعة بإمكانها إغلاق مضيق باب المندب، ومنع كافة السفن من المرور في البحر الأحمر لو أرادت، في تكذيب للمزاعم الأمريكية والبريطانية بشأن تهديد الجماعة للملاحة التجارية، مؤكدا أن هجمات الجماعة هي للضغط على الاحتلال ومناصريه لإيقاف العدوان على غزة.

تابع الموقع على منصة إكس

هجوم جديد على سفينة بريطانية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، عن إصابة السفينة البريطانية “روبيمار” بأضرار كبيرة، جراء تعرضها لهجوم شنته جماعة الحوثيين في 18 فبراير الجاري، موضحة أن الهجوم تسبب بتسريب بقعة نفط بطول 29 كيلومترا، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. وكانت السفينة تنقل 41 طنا من السماد، وقت تعرضها للهجوم، وقد ردت قوات تحالف “حارس الازدهار” بشن مزيد من الهجمات على مواقع الحوثيين في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى