Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الاحتلال يرسل وفدًا إلى قطر لإكمال مفاوضات هدنة تبادل الأسرى


حماك
تتواصل مساعي التقريب بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، من أجل الوصول إلى صفقة جديدة لتبادل الأسرى تتضمن وقفا مؤقتا لإطلاق النار خلا شهر رمضان المقبل، حيث من المقرر استكمال المفاوضات التي بدأت في مصر الأسبوع الماضي، بمشاركة وفد من الاحتلال برئاسة رئيس الموساد، ديفيد بارنياع، وأُتبعت بجولة أخرى الجمعة الماضية في باريس.
وبعد موافقة مجلس الحرب المصغّر للاحتلال الإسرائيلي، من المقرر أن يسافر وفد من مفاوضيه إلى دولة قطر بعد أيام لاستئناف المفاوضات، التي ستفضي، في حال إتمامها، إلى إبرام اتفاقية تنص على الإفراج عن 40 من المحتجزين لدى حركة حماس، منذ عملية “طوفان الأقصى” قبل قرابة 5 أشهر، مقابل 10 من الأسرى الفلسطينيين أمام كل محتجز للاحتلال تفرج عنه حماس، وذلك على مدار 45 يوميا.
هذا، وقد أفاد موقع “الأخبار 12” العبري بأن “هناك تقدم كبير وأساس متين للمناقشة، يمكن من خلاله بناء عناصر المفاوضات والتوصل إلى اتفاقات”، وإن نفت حركة حماس وجود ما يبشر بنجاح المفاوضات؛ بسبب مراوغة الاحتلال بشأن الموافقة على عودة النازحين من الفلسطينيين إلى ديارهم في شمال غزة. جدير بالذكر أن الاحتلال هدد باجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر، في حال فشلت مفاوضات الهدنة المرتقبة خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى