أخبار العالم
أخر الأخبار

الاحتلال يعلن اكتشاف نفق لحماس يربط شمال غزة بجنوبها

حماك||محمد عبد المحسن

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن اكتشاف أنفاق حركة حماس وتدميرها يأتي على رأس أولوياته، حيث أنها ليست فقط ملاذا لعناصر الحركة المنخرطين في أعمال عدائية ضد الاحتلال، إنما هي كذلك أماكن لتصنيع الأسلحة وتخزينها، وقد أفاد الاحتلال من قبل بأنه أصيب بصدمة بسبب عدد أنفاق حماس وطولها، بعد أن اكتشف أن طولها يتراوح بين 560 و720 كيلومترا، بعد أن كان يظن أنها 400 كيلومترا طولا.

هذا، وقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، اليوم الاثنين، “العثور على منظومة أنفاق تحت أرضية تربط شمال قطاع غزة بجنوبه تمتد لمسافة نحو 10 كيلومترات وتمر تحت المستشفى التركي وجامعة الإسراء”. وأوضح أن “قوات الفرقة 162 حققت السيطرة العملياتية على مسار الأنفاق، وبعد تفتيشه دمرت أجزاء واسعة من المنظومة”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأردف قائلا “يدور الحديث عن منظومة تستخدمها ألوية عسكرية تابعة لحماس متعددة لتنقل العناصر بين ألوية مختلفة في القطاع، حيث يربط مسار الأنفاق بين لواء الوسطى ولواء مدينة غزة – منهما كتائب النصيرات، وصبرا والزيتون”. وكان جيش الاحتلال قد أعلن في السابق أنه اعتمد مخططا لتدمير أنفاق حماس من خلال غمرها بمياه البحر، حيث قال في بيان له أن “خلال الحرب، قدم الجيش الإسرائيلي قدرات جديدة لتحييد البنية التحتية الإرهابية تحت الأرض في قطاع غزة عن طريق ضخ كميات كبيرة من المياه إلى الأنفاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى