Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

روسيا: الاتحاد الأوروبي رفض دعوتنا للتفاوض قبل الانتخابات

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأزمة الروسية الأوكرانية تعقيدا بمرور الوقت، حيث تصر أوكرانيا على استفزاز جارتها، بالاستعانة بقوات عسكرية مدرّبة تتبع حلف شمال الأطلسي، أو الناتو، برغم أن سعيها للانضمام إلى الحلف كان على رأس أسباب اندلاع الحرب بينهما قبل عامين، وهو ما يهدد بتأجيج الصراع، خاصة مع تلويح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالخيار النووي، في حال تدخل الناتو لصالح أوكرانيا.

وزير دفاع روسيا يدعو إلى عدم الاستهانة بتهديد بوتين

شدد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، على أن تهديد بوتين بحرب نووية في حال تدخل الناتو في أوكرانيا ليس من قبيل الهزل، حيث قال “سيكون من المدهش إذا لم يفهم الغرب إشارات الرئيس بوتين الأخيرة، لأنها ليست مجرد تلميحات، بل رسائل طال انتظارها كثيرا، وأعتقد أنه يجب عليهم الإصغاء إلى الرئيس بوتين وإدراك ما قاله”. وكان بوتين قد أشار إلى أن اندلاع حرب نووية من شأنه تدمير الحضارة البشرية.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تستنكر رفض الاتحاد الأوروبي دعوتها للتفاوض

بعد اتهام القوى الغربية بعدم الجدية في السعي للتفاوض بشأن الحرب مع أوكرانيا، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن سفراء الاتحاد الأوروبي رفضوا إجراء محادثات مع بلاده، قبل الانتخابات الرئاسية الروسية. وقال لافروف ، على هامش مهرجان الشباب العالمي في سيريوس، في سوتشي، “لقد قمنا بتجميع الكثير من المواد حول كيف تستعد سفارات الاتحاد الأوروبي في موسكو لانتخاباتنا الرئاسية، وما هي آليات التدخل، وما هي مشاريع الدعم لخصومنا غير المنهجيين، وهي أشياء ليس للسفارات الحق في التعامل معها، وبعد أن جمعنا هذه المعلومات، دعونا جميع سفراء الاتحاد الأوروبي، ربما قبل أسبوع ونصف، إلى لقاء معي، بصفتي وزيراً للخارجية، أردت فيه فقط أن أنصح السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، عن حسن نية، بعدم القيام بذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى